Menu

” إعداد ورش عمل جراحية ومؤتمرات عالمية لنشر الوعي الصحي والثقافي بالمرض “

أولًا: ورش العمل الجراحية

  • ورشة العمل الجراحية الأولى
  • أقيمت في يومي 22 و23 يناير 2014  تحت عنوان ” إصلاح  عيوب مجري البول في الاطفال ” وقمنا فيها بإجراء 15 عملية جراحية على مدار يومين وهذا على يد 30 استاذ جراحة أطفال من مختلف الجامعات المصرية  (الأزهر والقاهرة وعين شمس وطنطا والمنصورة) وقد حضر بها رئيس جامعة الأسكندرية وعميد كلية الطب ورئيس قطاع المستشفيات الجامعية.
  • ورشة العمل الجراحية الثانية
  • أقيمت بيوم31 مايو لعام 2014،  تحت عنوان ” Urology Surgeries in Pediatric ” وأجرينا فيها  9 عمليات جراحية وحضر فيها (106حاضر) منهم  8 زوار وأساتذة من جامعات عالمية ومحلية فى مجال طب الأطفال ،13 أستاذ دكتور ، 34 طبيب و51 طالب
  • ورشة العمل الجراحية الثالثة
  • أقيمت في يومي 25 و26 سبتمبر 2014، بعنوان  ” Inguino – Scrotal Surgeries in Pediatrics ” وأجرى فيها 9 عمليات جراحية للأطفال
  • ورشة العمل الجراحية الرابعة
  • جريت الورشة في يومي 15 و16 نوفمبر 2014، وكانت بعنوان ” Pediatric Tumors and Neonatal Surgeries ” وحضر بها استشاري جراحة الأطفال بجامعة أكسفورد الأستاذة الدكتورة: كوكيلا لاخو، ومجموعة مختارة من اساتذة جراحة الأطفال والضيوف الشرفيين من جامعة الإسكندرية وتم بها بإجراء 4 عمليات جراحية على يد أ.د صابر وهيب رئيس الجمعية والــ أ.د كوكيلا لاخو.

ثانيًا: الأجتماعات والمؤتمرات العلمية

  • مؤتمر Alex Pedraa Surg

مؤتمر “Alex pedraa Surg ”  مؤتمر عالمي سنوي يقام بالإسكندرية وتديره الجمعية، يهدف إلى معرفة أحدث ما توصل إليه العلم من أبحاث متعلقة بجراحات حديثي الولادة وتوثيقها؛ وذلك لما لاحظناه من فقر المعلومات والأبحاث المتعلقة  بهذا المجال بالتحديد في مجتمعنا الأفريقي والعربي والمصري.

أطلقت الجمعية المؤتمر في عام 2014 تحت مسمى “Alex Ped Surg” وكان بالتعاون مع قسم الجراحة العام  بالإسكندرية وحضر فيه نخبة من أشهر الأطباء الأجانب،  وفي العام التالي خرج المؤتمر تحت المسمى ذاته وحضر به لفيف من الأطباء العالمين في مجال جراحة الأطفال والتشوهات الخلقية.

أما المؤتمر الأخير الذي أقيم في أبريل 2016 أُطلق بأسم “PedrAA” وكان بالتعاون مع مركز جراحة عين شمس وحضر به  نقيب الأطباء  أ.د حسين خيري، وأمين المجلس الأعلى للجامعات أ.د أشرف حاتم.

  • مؤتمر HypoAlex

مؤتمر هايبو أليكس العالمي المعني بإقامة ورش عمل عالمية لزيادة الوعي والأهتمام بمرض هايبوسباديس  Hypospadias-تشوه خلقي في مجرى البول والأعضاء الذكورة- بالإسكندرية

أدار المؤتمر أ/د صابر وهيب  رئيس قسم جراحة الأطفال  بالأسكندرية  ورئيس مجلس إدارة جمعية جراحات الأطفال (FapScap)وأ/د أحمد الحديدي رئيس قسم جراحات الأطفال بمستشفى الشاطبي الجامعي

وحضر فيه مجموعة من نخبة الأطباء في مجال الطبي من مختلف أنحاء العالم ومنهم د: حسين أوزبي المحاضرفي قسم جراحة الأطفال بكلية الطب بأسنطبول ود. إبراهيم أولمن أستاذ دكتور في جراحة الأطفال ومحاضر بجامعة “إيجي” بـــ”أزمير”.

  TOP